إليك 4 طرق تساعدك على تفريغ مساحة التخزين في هاتف أندرويد

يعاني الكثير من مستخدمي الهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد من تباطؤ أجهزتهم، وقد يكون سبب ذلك هو امتلاء مساحة التخزين الخاصة بالجهاز. ويمكن لذلك أن يؤثر على عمل الهاتف الذكي، وقد يساهم في بعض الاحيان بعدم القدرة على فتح التطبيقات.

ولهذا، إليك مجموعة من الطرق لتفريغ مساحة التخزين في هاتف أندرويد:

1- مسح ذاكرة التخزين المؤقتة:

يؤدي مسح ذاكرة التخزين المؤقتة لجهازك الذي يعمل بنظام أندرويد إلى إزالة ملفات تعريف الارتباط المؤقتة، التي يمكن أن تَشغل الكثير من المساحة الرقمية.

2- حذف التطبيقات أو الصور أو الملفات غير المرغوب فيها:

وهو حل قد يساهم في تفريغ مساحة التخزين، خصوصاً أن هناك الكثير من التطبيقات لا حاجة لها، وهي تشغل مساحة في الهاتف، والأمر نفسه ينطبق على الصور والفيديوهات التي قد لا يكون المستخدم بحاجتها.

3- حذف الملفات الموجودة في مجلد التنزيلات:

فعلياً، فإنه يتم حفظ كل شيء تقوم بتنزيله في جهاز أندرويد سواء كان ملفاً من البريد الإلكتروني أو صورة أو ملف (PDF)، في مجلد يسمى التنزيلات أو ملفاتي. فإذا كنت تقوم بتنزيل الكثير من الملفات بشكل متكرر، فمن المحتمل أن يكون مجلد التنزيلات لديك ممتلئاً ويؤدي إلى إبطاء جهازك. ولهذا، عليك الانتقال إلى مجلد التنزيلات من قائمة التطبيقات وحذف الملفات التي لا تحتاجها.

4- نقل التطبيقات إلى بطاقة Micro-SD:

يمكن لبعض أجهزة أندرويد أن تتوافق مع بطاقات (micro-SD)، الأمر الذي يسمح لك بحفظ بيانات إضافية من دون شغل الكثير من الذاكرة في الجهاز. وفي حال توفر ذلك عبر جهازك، قم بتثبيت البطاقة على الهاتف، وبعدها يمكنك تحديد التطبيقات التي ترغب في نقلها عبر مدير التطبيقات في إعدادات جهازك.

المصدر : akhbaralaan