برعاية سبأفون وتنظيم وزارة الاتصالات .. اختتام أعمال المؤتمر الوطني الأول للأمن السيبراني بصنعاء

اختتمت فعاليات المؤتمر الوطني الأول للأمن السيبراني  الأربعاء الماضي  بصنعاء ، وذلك بحضور عدد من مسؤولي الدولة ووزارة الاتصالات ، وذلك برعاية ومشاركة فاعله من شركة سبأفون للاتصالات ..

المؤتمر وعلى مدار ثلاثة أيام وقف أمام عدد من أوراق العمل، تناولت الأمن السيبراني والتحدي القادم للسيادة الوطنية وإدارة مخاطر الأمن السيبراني وإصطياد الهجمات السيبرانية والكشف والمجابهة الذكية للتهديدات، وكيفية تكّوين وعي لمخاطر الإنترنت، والتدابير الفنية للأمن السيبراني .

وبهذا الصدد قدمت شركة سبأفون ورقة عمل بعنوان “الجرائم الإلكترونية والتدابير الوقائية ” القاها المهندس بندر محمد حاتم  تطرقت الى التطور اللافت في أساليب الجرائم الإلكترونية ومخاطرها على الأمن القومي اليمني، وأهمية اتخاذ الإجراءات الوقائية والفنية اللازمة لكشف وإصطياد الهجمات السيبرانية ووضع حد لها  في الوقت المناسب . 

وفي ختام الفعالية، أوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير، أن المؤتمر الوطني الأول للأمن السيبراني خطوة أولى للعمل الجاد للاستعداد لمواجهة المخاطر والتهديدات الإلكترونية المختلفة التي تتعرض له منظومة المعلومات في اليمن، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعامل مع هجمات الأمن السيبراني وتأهيل الكوادر الوطنية في مجال إدارة الحالات الطارئة والتعامل مع مخاطر الهجمات السيبرانية .

وأشاد الوزير النمير بجهود اللجان العلمية والتنظيمية والتحضيرية ..منوهاً إلى أن مخرجات المؤتمر ستتواصل بعقد ورش عمل ودورات تدريبية وتأهيلية للكوادر الوطنية في مجال الأمن السيبراني .

وفي ختام الاحتفال جرى تكريم شركة سبأفون لدورها الفاعل في إنجاح فعاليات المؤتمر الوطني الأول للأمن السيبراني في اليمن ..

 

#سبأفون_مستمرون_لأجلكم

#المركز_الرئيسي_صنعاء