ميزة جديدة في تويتر.. تعرف عليها

ما هي ميزة تويتر الجديدة؟

  • يضيف Twitter Blue ، خدمة الاشتراك الخاصة بالشركة ، ميزات جديدة مع التوسع في بلدان ومنصات جديدة
  • ميزة Twitter Blue الأكثر فائدة هي زر التراجع، والذي يتيح لك تذكر التغريدات قبل إرسالها
  • المقالات الخالية من الإعلانات ليست ميزة التمرير الوحيدة، إذ سيقدم Twitter Blue الآن تقريراً إخبارياً يشبه Nuzzel للمقالات الأكثر مشاركة

يضيف Twitter Blue ،ميزة جديدة لتويتر وهي خدمة الاشتراك الخاصة بالشركة ، ميزات جديدة مع التوسع في بلدان ومنصات جديدة، إذ تم إطلاق الخدمة لأول مرة في يونيو في كندا وأستراليا على نظام التشغيل iOS ،  سيتوفر Twitter Blue في الولايات المتحدة ونيوزيلندا وعلى Android والإنترنت.

ربما تكون ميزة Twitter Blue الأكثر فائدة هي زر التراجع، والذي يتيح لك تذكر التغريدات قبل إرسالها. (يمكنني التفكير في عدة مرات كان من الممكن أن تنقذني من خطأ مطبعي محرج) تضمنت الميزات الأخرى في الإطلاق الأولي وضع القارئ لسلاسل التغريدات ومجلدات الإشارات المرجعية والقدرة على سمة تطبيق Twitter وأيقونة التطبيق، و الشهر الماضي، برنامج Labs الذي يتيح للمشتركين تجربة بعض ميزات Twitter الجديدة مبكراً.

ولكن كجزء من التوسع، فإن Twitter Blue على وشك أن يصبح أكثر فائدة للأشخاص الذين يحبون القراءة والعثور على الأخبار على تويترالتي تتيح ميزة عرض المواد خالية من الاعلانات على مواقع المشاركة و يعطي جزءاً من الإيرادات من الاشتراكات لتلك المواقع. إذا كنت مشتركاً في Twitter Blue ، فعندما تصادف رابطاً من ناشر يقدم مقالات خالية من الإعلانات، سترى علامة “خالية من الإعلانات مع Twitter Blue” تحت العنوان.

تعتمد هذه الميزة على استحواذ الشركة على Scroll ، والذي قدم وظائف مماثلة ، وعن موقع تويتر إنه سيطرحه على Twitter Blue ويشارك في البرنامج أكثر من 300 موقع مقرها الولايات المتحدة ، بما في ذلك The Washington Post ، و The Atlantic ، و BuzzFeed ، و The Hollywood Reporter ، و، Full Discovery ، The Verge . تقول الشركة إنها تأمل في تضمين منشورات من خارج الولايات المتحدة في المستقبل.

ويقول موقع Twitter إنه لا يغير نسبة الأموال التي يمنحها للناشرين إذا اشتركت في Twitter Blue من iOS أو Android ، والذي يأخذ جزءاً من عمليات الشراء الرقمية.

يقول Twitter إن ميزة المقالات الخالية من الإعلانات في Twitter Blue لا تسمح لك بتجاوز نظام حظر الاشتراك غير المدفوع ، لذلك اعتماداً على المنشور قد لا تتمكن من قراءة بعض المقالات حتى لو كنت مشتركاً في Twitter Blue. ولسوء الحظ ، لا تتوفر المقالات الخالية من الإعلانات على نظام Android في الوقت الحالي ، ولم تشارك الشركة جدولاً زمنياً لموعد تغيير ذلك.

بشكل مخيب للآمال ، ستظل تشاهد إعلانات على Twitter حتى عند الاشتراك في Twitter Blue ، ولا تأمل في وصول موجز خالٍ من الإعلانات في أي وقت قريباً.

المقالات الخالية من الإعلانات ليست ميزة التمرير الوحيدة، إذ سيقدم Twitter Blue الآن تقريراً إخبارياً يشبه Nuzzel للمقالات الأكثر مشاركة من الأشخاص الذين تتابعهم تسمى أهم المقالات التي يتم تحديثها كل 24 ساعة.

سيتمكن مشتركو Twitter Blue أيضاً من تخصيص شريط التنقل الخاص بهم بحيث يمكنك تثبيت مناطق التطبيق التي تريد الوصول إليها بسهولة أكبر. سيكون تخصيص شريط التنقل متاحاً فقط على نظام التشغيل iOS للبدء ، كما أن السمات المخصصة هي ميزة خاصة بنظام iOS فقط.

المصدر : akhbaralaan