ميزة خفيّة ضمن ”آيفون“ تتيح لك التحكم بهاتفك بشكل سهل.. ما هي؟

قدّمت شركة “آبل” الأمريكية مع نظام “iOS14” ميزة جديدة قد لا يعرفها الكثيرون، وهي تتيح للمستخدم التحكم بجهاز “آيفون” الخاص به بشكل سهل.

وتسمى هذه الميزة “Back Tap”، وتتيح للمستخدمين تنفيذ إجراءات مختلفة من خلال النقر المزدوج على الجزء الخلفي من هاتف آيفون، أو النقر 3 مرات.

وتساعدك الميزة الجديدة على ربط خيارات النقر المزدوج أو الثلاثي مع مجموعة من مهام النظام، مثل: أخذ لقطة للشاشة، قفل هاتفك، تفعيل الوضع الصامت، تغيير مستوى الصوت، بالإضافة إلى تشغيل تطبيقات معينة مثل مساعد غوغل.

كيفية استخدام “Back Tap” على آيفون

1- لتشغيل الميزة، تأكد من أنك قمت بتحديث الجهاز إلى نظام “iOS 14”.

2- انتقل إلى الإعدادات الخاصة بك (Settings).

3- مرر لأسفل وانقر على خيار “إمكانية الوصول” (Accessibility) ثم انقر على “اللمس” (Touch).

4- مرر لأسفل حتى تصل إلى خيار “Back Tap”، وبعدها اضغط عليه.

5- سيظهر لك خياران “النقر المزدوج” (Double Back)، أو “النقر الثلاثي” (Triple Back). اضغط على الخيار الذي يناسبك منهما لإجراء مهام معينة عند الضغط على ظهر الهاتف.

6- بمجرد الضغط على خيار منهما ستظهر لك قائمة بالمهام التي يمكنك تخصيصها، وهنا ستظهر ميزات مثل أخذ لقطة للشاشة، رفع مستوى الصوت أو خفضه، وغيرها المزيد. وهنا، يمكنك تحديد على سبيل المثال خيار “لقطة الشاشة” (Screen Shot) لتعمل مع ميزة “Back Tap”.

7- وبذلك، ستصبح قادراً على أخذ لقطة للشاشة بمجرد النقر على الجزء الخلفي من هاتفك مرتين أو ثلاث مرات (بناء على الإعداد الذي اخترته).

يجب الأخذ في عين الإعتبار أنّ هذه الميزة قد لا تعمل إذا كان لديك حافظة هاتف سميكة. كذلك، يمكنك تبديل ميزات عناصر تحكم Back Tap أو إيقاف تشغيلها في أي وقت باستخدام نفس الخطوات المذكورة أعلاه.

المصدر : akhbaralaan